2 - ©؛°¨°؛©][ منتديات نجيب لكل العرب''][©؛°¨°؛©

الأغاني في ميزان الشريعه 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيل
شكرا الأغاني في ميزان الشريعه 829894
ادارة المنتدي الزعيم الأغاني في ميزان الشريعه 103798


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

2 - ©؛°¨°؛©][ منتديات نجيب لكل العرب''][©؛°¨°؛©

الأغاني في ميزان الشريعه 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيل
شكرا الأغاني في ميزان الشريعه 829894
ادارة المنتدي الزعيم الأغاني في ميزان الشريعه 103798

2 - ©؛°¨°؛©][ منتديات نجيب لكل العرب''][©؛°¨°؛©

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

2 - ©؛°¨°؛©][ منتديات نجيب لكل العرب''][©؛°¨°؛©

عزيزي العضو(ة), هذا المنتدى هو ساحة نقاش و حوار رحب بين اعضاء ينتسبون إلى اسرة احلى منتدى الوافية. إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء و ايقاف أي مساهمات مشكوك بها أو دات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رئيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين أو أحلى منتدى بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط. هذا المنتدى يستعمل ملفات الإرتباط (الكوكيز) لتخزين معلومات تخص رصيدك على جهازك. ملفات الإرتباط هته لا تتضمن أية معلومات شخصية عنك, فائدتها فقط تحسين جودة التصفح في المنتدى. بالنسبة لبريدك الالكتروني , هو يُستعمل فقط لتأكيد عملية تسجيلك في المنتدى أو لإرسال كلمة السر الخاصة بك في حالة نسيانها. - تمنع منعاً قاطعاً كل المساهمات التعسفية و الهادفة فقط إلى إثارة الشغب أو المهينة لشخص أو جماعة أو ثقافة أو ديانة...إلخ. نفسها نفس المساهمات التي تحتوي على سب أو شتم أو تهجم أو الفاظ جارحة او غير محترمة او اباحية...إلخ هي مساهمات غير مقبولة بتاتاً في هذا المنتدى و تعرض صاحبها للطرد المباشر و المتابعة القضائية في حين الشكاية ضده.- تمنع منعاً قاطعاً كل المساهمات الداعية أو المشيرة من قريب أو بعيد إلى أفعال غير قانونية.- إذا كنت تريد أن تساهم بمحتوى (سواءً كان موضوع أو صورة) اقتبسته من موقع آخر, تأكد قبل أن تضعه في هذا المنتدى أنه ليس ذا حقوق طبع أو نشر محفوظة ولا تضعه أبداً في هذا المنتدى قبل أن تطلب رخصة كتابية من صاحبه الأصلي أو من الموقع الذي اقتبسته منه.- تحل بالصبر و أدب الحوار و النقاش و بعد المساهمة انتضر دورك الى ان يساهم احد الأعضاء بعدك قبل أن ترد عليه من جديد. فلا داعي لأن ترسل عدة مساهمات متتالية تحتكر بها النقاش لوحدك فاعضاؤنا لا يستحبون ذلك. كل المساهمات المخالفة للقوانين أعلاه سيتم تعديلها أو حذفها دون تردد أو سابق إنذار. ولا تنس أبداً عزيزي العضو أن عالم الانترنيت ليست أدغالاً لا قانون يحكمها و لا تعتقد أن جلوسك وراء حاسوبك يضمن لك سرية هويتك...!
1- الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف ، و عدم كتابة ما من شأنه أن يمسه او يمس طائفة معينة اومذهب معين2- مراعاة الذوق والآداب العامة ، وعدم طرح ما يخل بهما . 3- عدم استخدام اسم غير لائق للعضوية عند التسجيل . 4- عدم التسجيل في المنتدى بهدف طرح إعلانات لمواقع أو منتديات أخرى . 5- يمنع طرح إعلان لبيع أي منتج أو خلافه في أي قسم من أقسام المنتدى ، كما يمنع عرض أي خدمات بمقابل مادي. 6- عدم طرح أكثر من موضوعين في القسم الواحد خلال اليوم ، و عدم تكرار طرح نفس الموضوع في أكثر من قسم . 7- عدم التعرض لأي شخص/ عضو بالإهانة ، الإيذاء أو التشهير ، أو كتابة شي شخصي وذكر اسم عضو معين في داخل المشاركات ما يتعارض مع القوانين المتعارف عليها في المنتدى . 8- يُحذف من قبل الإدارة أي موضوع أو رد ليس له معنى أو هدف ، أو فيه نوع من السخرية من أحد الأعضاء . 9- يمنع منعا باتا ذكرا اي اسم مرجع ديني بالسوء او احد علماء الدين ويمنع منعا دائميا من يتطرق الى هذا الشيء10-يمنع منعا باتا وضع اي شيء يرمز لشخصية سياسية ان كانت جديدة أو قديمة وهذا يشمل صورة او كتابة يمنع منعا باتا وضع اي شيء يمركز لشخصية دينية ان كانت جديدة او قديمة وهذا يشمل صورة او كتابة11- في حال وجود أي مواضيع او ردود مُخالفة من قبل الأعضاء ، يرجى الإبلاغ عنها فورا باستخدام أيقونة ( تقرير عن مشاركة مخالفة ) ، و الموجودة أسفل كل مشاركة . 12-عدم طرح أي شكوى ضد الإدارة القائمة على المنتدى ، أو ضد أي عضو علناً ، و الاستعاضة عن ذلك بمراسلةالمراقبين العامين او الادارة13- يمنع منعا باتا التدخل في شؤون إدارة امتديات نجيب لكل الغرب، و للإدارة كامل الصلاحية في حذف ، تعديل ، نقل أو إغلاق أي موضوع ، أو إيقاف عضوية أي مشترك دون إبداء الأسباب . 14- يمنع منعا باتا كتابة اي موضوع انسحاب اوموضوع وداع او موضوع استفتاء بخصوص ترك احد الاعضاء للمنتدى ومن يتطرق لهذا الشيء سوف ينذر العضو مع مسح الموضوع15- يحق لإدارة نجيب لكل العرب اتخاذ القرار أو الإجراء الذي تراه مناسباً إذا اقتضت المصلحة العامة للمنتديات ذلك ,, 16- مخالفة أي من القوانين السابقة قد يترتب عليه إنذار العضو إداريا أو إيقاف عضويته ، بحسب تقدير الإدارة17- يمنع منعا باتا وضع ارقام الموبايل او الايميل الشخصي او اي وسيله اخرى للاتصال في التوقيعهذه القوانين قابله للتعديل في وقت ونرجو منكم الالتزام بها

Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments

2 مشترك

    الأغاني في ميزان الشريعه

    نور
    نور
    مشرفة على المشرفات
    مشرفة على المشرفات


    الجنس : انثى عدد الرسائل : 22
    من اين تعرفت علينا : من البيت
    تاريخ التسجيل : 17/03/2009
    نقاط المنتدى : 5599
    السٌّمعَة : 4

    نجيب
    حقل نجيب: 12

    متميز الأغاني في ميزان الشريعه

    مُساهمة من طرف نور السبت أبريل 11, 2009 7:11 am

    ادلة تحريم الغناء

    1. إذا كان الغناء مشتملاً على آلة عزف ولهو (آلة موسيقى.) فهذا الغناء يحرم استماعه من الرجل والمرأة بالإجماع. وقد حكى الإجماع على تحريم استماع آلات العزف ـ سوى الدف ـ جماعة من العلماء، منهم الإمام القرطبي، وأبو الطيب الطبري، وابن الصلاح وابن رجب الحنبلي، وابن القيم، وابن حجر الهيتمي. قال الإمام القرطبي:



    2. وقد دل على ذلك الكتاب والسنة، فمن ذلك حديث أبي مالك الأشعري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الخمر، والحر، والحرير، والمعازف" أخرجه البخاري تعليقاً بصيغة الجزم، فهو صحيح. ولفظ (المعازف) عام يشمل جميع آلات اللهو، فتحرم إلا ما ورد الدليل باستثنائه كالدف فهو مباح.
    وقوله صلى الله عليه وسلم (يستحلون) من أقوى الأدلة على تحريم المعازف إذ لو كانت المعازف حلالاً فكيف يستحلونها!.



    3. وأيضا: دلالة الاقتران في الحديث تفيد التحريم حيث قرن المعازف مع الخمر والحرير والحر: (الزنا) وهي محرمات قطعاً بالنص والإجماع.
    ومن الأدلة على تحريم الغناء قوله تعالى: (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين) [لقمان: 6]، قال الإمام ابن كثير في تفسير هذه الآية، قال ابن مسعود في قوله تعالى: (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله) قال: هو والله الغناء. وهناك أدلة أخرى تركناها للاختصار يمكنك الاطلاع عليها في كتاب إغاثة اللهفان عن مصايد الشيطان، للإمام ابن القيم رحمه الله. والله أعلم.



    4. وردت أحاديث صحيحة تدل على عدم سماع صوت آلات الموسيقى كالمزمار وغيره كحديث ابن عمر: أنه كان مع غلامه نافع -وكان نافع صغيراً- فسمع ابن عمر مزماراً قال: فوضع إصبعيه على أذنيه ونأى عن الطريق وقال لي: يا نافع هل تسمع شيئاً، قال: فقلت: لا، قال: فرفع إصبعيه من أذنيه، وقال: كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم فسمع مثل هذا فصنع مثل هذا. والحديث رواه أحمد وأبو داود..




    5. قال ابن قدامة في المغني وهو حنبلي: فصل: في الملاهي: وهي على ثلاثة أضرب، محرم، وهو ضرب الأوتار والنايات، والمزامير كلها، والعود، والطنبور، والمعزفة، والرباب ونحوها، فمن أدام استماعها ردت شهادته لأنه يروى عن علي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إذا ظهرت في أمتي خمس عشرة خصلة، حل بهم البلاء. فذكر منها إظهار المعازف والملاهي. انتهى.


    6.

    فإن الاستماع إلى الغناء لا يجوز، سواء كان الاستماع إليه من الإذاعة أو التلفاز، لأنه صوت الشيطان يحرك به شهوة المعصية في قلوب الناس، والأدلة على تحريمه كثيرة لا يتسع المقام لحصرها.
    قال مجاهد: في تفسير قوله تعالى: وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُوراً [الإسراء]، قال: باللهو والغناء.

    7. وقال عبد الله بن مسعود: في قوله تعالى: وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ [لقمان] يحلف أنه الغناء ثلاثاً.

    8. وفي الكافي لابن قدامة: قال الإمام أحمد: لا يعجبني الغناء، لأنه ينبت النفاق في القلب.
    والاستماع إليه من التلفاز قد يكون أشد خطورة إذ قد يصحبه النظر إلى صور يحرم النظر إليها، وكذلك يحرم الاستماع إلى الموسيقى، لأنها تكون بالمعازف وآلات اللهو فهي أيضاً مهيجة للشر، ومن الأدلة على تحريمها:
    قول النبي صلى الله عليه وسلم: ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف رواه البخاري.

    9. وقوله أيضاً: صوتان ملعونان: صوت مزمار عند نعمة، وصوت ويل عند مصيبة. صححه الشيخ الألباني وقال: وفي الحديث تحريم آلات الطرب، لأن المزمار هو الآلة التي يزمر بها.

    10. وفي رواية عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: صوتان ملعونان في الدنيا والآخرة: مزمار عند نعمة، ورنة عند مصيبة. صحيح الترغيب والترهيب.

    11. وعن الحسن قال: صوتان فاجران فاحشان قال: حسبته قال ملعونان: صوت عند نعمة، وصوت عند مصيبة، فأما الصوت عند المصيبة فخمش الوجوه وشق الجيوب ونتف الأشعار ورن شيطان، وأما الصوت عند النعمة فلهو وباطل ومزمار شيطان. أخرجه عبدر الرزاق في مصنفه..
    avatar
    رنا
    الادارة
    الادارة


    الجنس : انثى عدد الرسائل : 131
    تاريخ التسجيل : 03/03/2009
    نقاط المنتدى : 5945
    السٌّمعَة : 0

    نجيب
    حقل نجيب: 100000000000000000

    متميز رد: الأغاني في ميزان الشريعه

    مُساهمة من طرف رنا السبت أبريل 11, 2009 7:39 am

    شكرا نور يسلم ايديك
    avatar
    رنا
    الادارة
    الادارة


    الجنس : انثى عدد الرسائل : 131
    تاريخ التسجيل : 03/03/2009
    نقاط المنتدى : 5945
    السٌّمعَة : 0

    نجيب
    حقل نجيب: 100000000000000000

    متميز رد: الأغاني في ميزان الشريعه

    مُساهمة من طرف رنا السبت أبريل 11, 2009 9:35 pm

    شكرا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 16, 2024 9:51 pm